Sunday 29 January 2023

 دليل المضاربة في الأسهم للمبتدئين

 دليل المبتدئين لتداول الأسهم دليل المبتدئين لتداول الأسهم وتداول الأسهم إذا كنت ترغب في العمل في سوق الأسهم، فهناك مساران أساسيان دليل المضاربة في الأسهم للمبتدئين

تداول البورصة والمضاربة للمبتدئين

إذا كنت ترغب في الدخول إلى سوق الأسهم والعمل فيه، فهناك طريقتان أساسيتان، إما عن طريق الاستثمار في الأسهم على المدى الطويل، أو عن طريق التداول النشط والمضاربة في الأسهم. تختلف آليات العمل والأهداف لكل نهج بشكل كبير. يقع معظم المشاركين في سوق الأسهم اليوم في فئة المتداولين والمضاربين المسؤولين عنهم الغالبية العظمى من حجم التداول اليومي للبورصات في العالم. في هذه المقالة، سوف نستكشف مفهوم المضاربة، وكيف يختلف عن الاستثمار، ولماذا يفضله العديد من المتداولين.

ما هي المضاربة في أسواق المال؟

المضاربة أو المتاجرة بالمضاربة مصطلح مالي يشير إلى فعل شراء أصل مالي (سهم أو عملة أو سند) على أمل أن يرتفع سعره في المستقبل القريب، ومن ثم بيعه للربح من الفرق. عند تداول المشتقات المالية، يمكنك المضاربة من خلال انخفاض الأسعار، مثل تداول عقود CFD على الأسهم، مما يسمح لك بالربح منها سعر مرتفع أو سعر منخفض.

بشكل عام، يهتم المتداولون فقط بحركات الأسعار، وعند تداول الأسهم، فإنهم يولون اهتمامًا أقل لأساسيات الشركة مثل نمو الإيرادات، وعائد السهم، وما إلى ذلك، لكنهم يركزون على الأخبار والعوامل التي يمكن أن تؤثر على تحركات الأسعار على المدى القصير. لأن الهدف هو تحقيق أرباح سريعة، وليس تكوين ثروة على المدى الطويل.

تداول المشتقات المالية مثل العقود الآجلة وعقود الخيارات هو مثال على تداول المضاربة، حيث إنه شراء وبيع هذه العقود تحسبًا لتحركات الأسعار المستقبلية. أيضًا، هذه الأدوات لها فترة صلاحية محدودة وهي مصممة لتزويد المتداولين بمكاسب قصيرة الأجل، لذلك يتداول معظم المتداولين في هذا النوع. تقوم المشتقات بتسوية المراكز قبل الاستحقاق لأن الغرض منها ليس امتلاك الأصول التي تتكون منها.

أحد الأصول الأكثر شيوعًا التي يتكهن بها العديد من المتداولين هو سوق الصرف الأجنبي، وفقًا لبنك التسويات الدولية، بلغ معظم حجم التداول في عام 2019 6.6 تريليون دولار يوميًا، وذلك أساسًا للمضاربة على أسعار الصرف المتقلبة بشدة لمختلف العملات.

ما هي المضاربة في أسواق المال؟

المضاربة مقابل الاستثمار في الأسهم

الاستثمار في الأسهم هو عملية شراء الأسهم والاحتفاظ بها على المدى الطويل بهدف كسب الدخل من خلال رفع سعر السهم أو من خلال توزيعات الأرباح. الاستثمار والمضاربة لهما هدف مشترك، وهو تحقيق الربح. ومع ذلك، فهي تختلف في العديد من الخصائص التي يجب على كل مستثمر فهمها. بشكل عام طيب يذكر ثلاثة فروق رئيسية بين المضاربة والاستثمار في الأسهم وهي:

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...