Sunday 29 January 2023

تعلم التداول من الصفر

 لم يكن تعلم تداول الأسواق المالية أسهل من أي وقت مضى. من خلال اتصال بالإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول، يمكنك الآن تعلم تداول العملات وصناديق الاستثمار وأسهم أكبر الشركات في العالم، فضلاً عن الطاقة والمعادن الثمينة والسلع الأخرى في هذا السوق الذي تبلغ تكلفته عدة تريليونات من الدولارات. والأدوات المالية المتاحة - يمكن أن تكون مركزية في منصة تداول واحدة لتسهيل الأمور عليك وتوفير فرص استثمارية لمساعدتك على جني الأموال.

ومع ذلك، مع وجود العديد من الخيارات - أكثر من 3000 سوق قابل للتداول - قد تفكر من أين تبدأ وكيفية تعلم التداول يمكن أن يكون أسئلة صعبة.

هذا هو السبب في أنه من المهم تعلم التداول بطريقة منظمة ومبسطة. من خلال التدريب التدريجي على التداول، تتمتع بفرصة أفضل لفهم كيفية التداول بثقة والنجاح - لإكمال تجربة التداول الخاصة بك، اقرأ الدليل أدناه.

سواء كنت ترغب في التجارة من أجل التقاعد، أو كسب مصدر دخل ثانٍ، أو ببساطة بسبب اهتمامك وفضولك بشأن الأسواق المالية العالمية، عندما يتعلق الأمر بمعرفة كيفية تعلم تداول العملات والبورصات، ومن أين نبدأ الإجابات الوقت: بالطبع ابدأ هنا!

  • من أين أبدء تعلم التداول؟
  • تعليم التداول من الصفر
  • تعلم التداول في 4 خطوات
  • خلاصة تعلم التداول للمبتدئين

 هيا بنا نبدأ! 

من أين أبدء تعلم التداول من الصفر؟

قبل أن تبدأ في تعلم تداول العملات وأسواق الأسهم، من المهم أن يكون لديك أدوات التداول الصحيحة منذ البداية. ليس هناك فائدة من أخذ بعض الدورات التدريبية التي تعلم تداول العملات للمبتدئين، ثم اكتشاف أنك لا تملك الأدوات ومنصات التداول المناسبة لتنفيذ أفكار واستراتيجيات التداول التي تريدها. لقد تعلمت ذلك.

لبدء تعلم التداول من الصفر ستحتاج الى التالي:

1. وسيط تداول

إذا كنت ترغب في شراء الذهب أو أسهم Apple، فأنت بحاجة إلى العثور على شخص يمتلك ما تريده وعلى استعداد لبيعه لك. هذا ما يفعله الوسيط من أجلك. من خلال منصته، سيربطك بالمشترين والبائعين الآخرين في سوق العملات أو العقود الآجلة التي ترغب في تداولها.

قد لا تلتقي بشخص ما على الجانب الآخر من التجارة، ولكن بفضل تقنيتنا المبتكرة والسريعة للغاية، يمكنك شراء وبيع أدوات السوق المالية العالمية في ثوانٍ باستخدام أوامر السوق التي يقدمها الوسيط الخاص بك. نظرًا لأن الوسيط هو المكان الذي تودع فيه أموال التداول الخاصة بك، فتأكد من أن لديهم أفضل التراخيص - حتى تعرف أموالك في مكان آمن ومضمون.

على سبيل المثال، تقدم شركات الاستثمار العاملة تحت علامة تجارية مسجلة في Traders Academy أعلى وأفضل التراخيص من هيئة الأوراق المالية الأردنية JSC والعديد من التراخيص الدولية مثل ترخيص هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة، ولجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ASIC، وهيئة التنظيم المالي. لجان الأوراق المالية والبورصات الإستونية والقبرصية (CySEC). ليس ذلك فحسب، بل يشمل نظام منصة التداول لدينا أيضًا سياسة حماية الرصيد السلبي لحمايتك من تحركات السوق المعاكسة.

2. منصة تداول وحساب تجريبي

تساعدك منصة التداول على عرض مخططات الأسعار التاريخية للأداة التي تتداولها وتوفر لك الأوامر التي تحتاجها لوضع وإدارة عمليات التداول الخاصة بك. قد يكون لدى البعض منصة تداول منفصلة عن منصة تداول الوسيط الخاص بهم. مع ظهور تكنولوجيا التداول المتقدمة، يمكنك الآن الوصول إلى منصات الرسوم البيانية منصتك ومنصة تداول الوسيط الخاص بك مع مجموعة منتجات MetaTrader في مكان واحد.

تقدم Traders Academy منصات التداول التالية:

  • ميتاتريدر 4
  • ميتاتريدر 5
  • ميتاتريدر ويب تريدر

من خلال المنصات المذكورة أعلاه، يمكنك تعلم التداول في أسواق مختلفة مثل المؤشرات العالمية والسلع والطاقة والأسهم. إذا كنت حريصًا على التعرف على تداول العملات، فإن جميع المنصات المذكورة أعلاه تقدم أيضًا تداول العملات (فوركس).

الأهم من ذلك - من خلال هذه المنصات - يمكنك التداول على حساب تداول تجريبي حتى تتمكن من تنفيذ خطة تعلم الفوركس المكونة من 4 خطوات - والتي ستتعلمها بشكل أفضل لاحقًا في هذه المقالة - إلى جانب ذلك، ستتمكن من ممارسة مهارات التداول الخاصة بك في Learn و مخاطر استراتيجية في بيئة خالية من الإجهاد.

بمجرد أن تكون مستعدًا بشكل صحيح، يمكنك الانتقال إلى دورات تعليم التداول والتدريب الخاصة بنا، الموضحة أدناه.

تعليم التداول من الصفر

قبل أن ندخل في كيفية تعلم التداول من نقطة الصفر باستخدام خطة Learn to Trade خطوة بخطوة، قد يكون من المفيد قضاء بعض الوقت في البحث في بعض تفاصيل التداول التي تحتاج حقًا إلى تعلمها. بالنسبة للمتداول المبتدئ، أكثر ما يعتقده هو: أريد أن أتعلم كل شيء!

ولكن حتى لو كان ذلك ممكنًا، فسيجده معظم الناس معقدًا للغاية. مفتاح تعليم التداول هو التعلم خطوة بخطوة وتقسيم هذه التفاصيل إلى شرائح تدريب تداول صغيرة.

فيما يلي بعض أهم العوامل التي يجب أن تبدأ في التفكير فيها عند تعلم تداول العملات والأسهم:

1. ما هو الإطار الزمني الذي ستتداول فيه؟

يعيش معظم المتداولين حياة مزدحمة ومحمومة خارج الأسواق بشكل منتظم. سواء كان لديك وظيفة بدوام كامل أو عملك الخاص أو تحتاج إلى رعاية عائلة، فإن جدولة وتنظيم وقت التداول الخاص بك أمر ضروري عند تدريس التداول.

على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن تداول العملات (الفوركس)، فقد تكون متحمسًا لأنه مفتوح 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع. ولكن من غير المحتمل أن يكون لديك الوقت لعرض وتداول مخططات السوق طوال الوقت. لذا فإن إنشاء روتينك الخاص يمكن أن يزيل الكثير من التوتر من الجري نيابةً عنك طويل.

يمكن أن تساعدك معرفة وقت مشاهدة الأسواق والأطر الزمنية لتحليلها في اتخاذ قرارات التداول لأنها تتيح لك تنظيم يومك بشكل أفضل. يقوم العديد من المتداولين المبتدئين بفحص الرسوم البيانية بشكل عشوائي والتبديل بين الأطر الزمنية المختلفة - فقط للبحث عن شيء ما ماذا او ما. إذا لاحظت السوق دون وضع هدف محدد في الاعتبار، فقد ينتهي بك الأمر إلى اتخاذ قرارات متهورة أو الشعور بالإحباط. في كلتا الحالتين، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إضعاف عملية صنع القرار لديك وزيادة فرص فشل الصفقة.

يمكنك التخطيط للتداول خلال ثلاث جلسات تداول رئيسية:

  1. الجلسة الأوروبية (6 صباحًا - 5 مساءً بتوقيت غرينتش)
  2. جلسة الولايات المتحدة (1 مساءً - 9 مساءً بتوقيت جرينتش)
  3. جلسة آسيا (10 مساءً - 5 صباحًا بتوقيت جرينتش)

على منصة الرسوم البيانية، يمكنك الوصول إلى تسعة أطر زمنية مختلفة:

  1. الرسم البياني الشهري
  2. الرسم البياني الأسبوعي
  3. الرسم البياني اليومي
  4. مخطط 4 ساعات
  5. مخطط ساعة واحدة
  6. مخطط 30 دقيقة
  7. مخطط 15 دقيقة
  8. مخطط 5 دقائق
  9. مخطط الدقيقة الواحدة

يمكن أن تمنحك مشاهدة هذه الأطر الزمنية فهمًا أعمق لحركة السوق والسعر على الرسوم البيانية خلال فترات مختلفة.

2. ما هي الأسواق التي تركز عليها عند تعلم التجارة؟

بمجرد أن تقرر جلسات التداول والأطر الزمنية المناسبة لعملك وحياتك المنزلية، فإن الخطوة التالية هي تحديد أفضل الأسواق التي ترغب في تداولها خلال تلك الساعات. فيما يلي بعض الأسواق التي يمكنك تداولها باستخدام عقود الفروقات مع Traders Academy:

  • سوق الفوركس
  • سوق المؤشرات العالمية
  • الأسهم الأوروبية
  • أسهم المملكة المتحدة
  • الأسهم الامريكية
  • الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة (ETF)
  • مصادر الطاقة
  • المعادن الثمينة
  • السلع الغذائية
  • السندات

من الصعب تعلم تداول كل هذه الأسواق في نفس الوقت. ضع خطة وتعلم كيفية التداول في سوق واحد أو سوقين فقط في البداية. عندما تبدأ في الشعور بثقة أكبر فيما تفعله ومعرفتك بهذه الأسواق، يمكنك البدء في تعلم كيفية تداول الأسواق الأخرى.

3. ما الأداة التي ستستخدمها لاتخاذ قرار بفتح مركز؟

عند اتخاذ قرارات التداول للشراء أو البيع، يستخدم معظم المتداولين إما التحليل الفني أو التحليل الأساسي أو أحيانًا مزيج من الاثنين.

التحليل التقنية هي دراسة مخططات الأسعار ومؤشرات التداول والأنماط التي تتشكل على الرسوم البيانية. هناك العديد من أنماط الرسوم البيانية ومؤشرات التداول المختلفة التي يمكن للمتداولين تعلمها واستخدامها. في الواقع، تحتوي منصة Traders Academy على الكثير من مؤشرات التداول المجانية المصممة لمساعدتك في تحديد الاتجاهات ونقاط تحول السوق.

التحليل الأساسي هو دراسة البيانات الاقتصادية أو أخبار الشركة لتحديد الاتجاهات ونقاط التحول التي تؤثر عليها. يعتقد معظم الناس أن التداول القائم على التحليل الأساسي يتطلب تعليمًا جيدًا في الاقتصاد قبل أن تتمكن من استخدامه لمساعدتك في اتخاذ القرارات. ومع ذلك، ليس هذا هو الحال تمامًا، حيث يوجد عدد كبير جدًا التقويم الاقتصادي ومدونة التداول لمساعدتك على اتخاذ القرار.

افضل منصة تداول

 




هل أنت مهتم بالدخول إلى سوق العملات الرقمية؟ هل أنت مندهش من عدد منصات التداول المتاحة؟ لا تقلق، لقد قمنا بتغطيتك. في منشور المدونة هذا، سنتعرف على افضل منصة تداول للعملات الرقمية وكيفية اختيار النظام المناسب لك.

مقدمة

إذا كنت مهتمًا بتداول العملات المشفرة، فهناك عدد قليل من المنصات التي يجب عليك التفكير في استخدامها. Coinbase هي منصة معروفة تقدم مجموعة متنوعة من العملات المشفرة، بما في ذلك أفضل العملات المشفرة مثل Bitcoin و Ethereum. منصة axiainvestments هي منصة رائعة أخرى لتداول العملات المشفرة. يقدم مجموعة واسعة من العملات المشفرة، بالإضافة إلى واجهة مستخدم رائعة وفريق دعم عملاء قوي.

ما هي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية هي نوع من النقود الإلكترونية التي تستخدم التشفير لتأمين معاملاتها والتحكم في إنشاء وحدات جديدة. فهي لامركزية، مما يعني أنها لا تخضع لسيطرة الحكومة أو المؤسسات المالية. تعتبر العملات المشفرة فريدة من نوعها من حيث أنها تستخدم شبكة موزعة لإدارة المعاملات وإنشاء وحدات جديدة، بدلاً من الاعتماد على سلطة مركزية.

هناك مجموعة متنوعة من العملات الرقمية المستخدمة حاليًا، ولكل منها مجموعة من المزايا والعيوب الخاصة بها. تشمل بعض العملات الرقمية الأكثر شيوعًا Bitcoin و Ethereum و Litecoin. لكل من هذه العملات مجموعتها الخاصة من المخاطر والمكافآت، لذلك من المهم البحث بعناية عن كل عملة قبل الاستثمار.

إذا كنت مهتمًا بتداول العملات الرقمية، فهناك عدد من المنصات ذات السمعة الطيبة المتاحة. من بين أفضلها axiainvestments و Binance و Cex.io و BitFlyer. تتيح لك هذه المنصات شراء وبيع العملات الرقمية مباشرة دون الحاجة إلى القلق بشأن تعقيدات تقنية blockchain. إذا كنت جديدًا في هذا المجال، فمن المستحسن أن تبدأ بإحدى هذه المنصات قبل الانتقال إلى منصات تداول أكثر تقدمًا.

فوائد تداول العملات الرقمية

بصفتك متداولًا للعملات المشفرة، هناك عدد من الفوائد لاستخدام منصة تداول حسنة السمعة. أولاً، توفر معظم البورصات سيولة عالية، مما يعني أنك ستتمكن من تداول مجموعة واسعة من الأصول بسرعة وسهولة. ثانيًا، تقدم معظم البورصات رسومًا منخفضة، مما يجعلها خيارًا ميسورًا حتى بالنسبة للمتداولين الأكثر وعيًا بالميزانية. ثالثًا، تقدم العديد من البورصات ميزات متقدمة مثل التداول بالهامش وأوامر وقف الخسارة، مما يجعل من السهل الاستفادة من الاتجاهات في السوق. رابعًا، تقدم العديد من البورصات دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يضمن أنه يمكنك دائمًا الحصول على المساعدة عندما تحتاجها. أخيرًا، تقدم العديد من البورصات تطبيقات الهاتف المحمول وواجهات الويب، مما يجعل من السهل التداول من أي مكان في العالم.

فهم مخاطر تداول العملات الرقمية

عندما يتعلق الأمر بتداول العملات المشفرة، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. بادئ ذي بدء، يعتبر تداول العملات المشفرة شديد التقلب، مما يعني أن أسعار العملات المشفرة يمكن أن تتغير بسرعة. يمكن أن يمثل هذا التقلب خطرًا كبيرًا على المستثمرين، ومن المهم أن تكون على دراية به. ثانيًا، لا يتم تنظيم تداول العملات المشفرة عادةً من قبل المؤسسات المالية التقليدية، مما يعني أن هناك درجة عالية من المخاطر المرتبطة بها. أخيرًا، من المهم أن تتذكر أن تداول العملات المشفرة ليس مناسبًا للجميع. إذا لم تكن خبيرًا في تداول العملات المشفرة، فعليك بالتأكيد استشارة مستشار مالي قبل الاستثمار فيها.

البحث في أسواق العملات الرقمية

إذا كنت مهتمًا بتداول العملات المشفرة، فهناك عدد قليل من المنصات التي يجب عليك البحث عنها. أحد أفضل الخيارات المتاحة هو axiainvestments.com. تحتوي هذه المنصة على مجموعة رائعة من العقود مقابل الفروقات للعملات الرقمية، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في العملات الرقمية ولكن ليس لديهم الوقت أو المال لشرائها والاحتفاظ بها. بالإضافة إلى ذلك، يعد axiainvestments خيارًا رائعًا آخر لأولئك الذين يرغبون في تداول العملات المشفرة بسرعة وبرسوم منخفضة. يوفر كلا النظامين الأساسيين منصات سهلة الاستخدام تجعل من السهل البدء. إذا كنت تبحث عن أفضل منصة عامة، فمن المؤكد أن axiainvestments تستحق الدراسة. لقد كانت موجودة منذ فترة ولديها مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة، مما يجعلها خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في مجموعة واسعة من العملات المشفرة.

اختيار منصة التداول

عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الرقمية، فهناك مجموعة متنوعة من المنصات التي يمكنك الاختيار من بينها. تشمل بعض المنصات الأكثر شيوعًا مثل axiainvestments.

قبل أن تحدد اختيارك، من المهم أن تفهم ميزات كل منصة والرسوم المرتبطة بها. بالإضافة إلى ذلك، من المهم مراعاة احتياجاتك وأهدافك عند تداول العملات الرقمية. في النهاية، ستعتمد أفضل منصة تداول بالنسبة لك على احتياجاتك وتفضيلاتك الخاصة.



 دليل المضاربة في الأسهم للمبتدئين

 دليل المبتدئين لتداول الأسهم دليل المبتدئين لتداول الأسهم وتداول الأسهم إذا كنت ترغب في العمل في سوق الأسهم، فهناك مساران أساسيان دليل المضاربة في الأسهم للمبتدئين

تداول البورصة والمضاربة للمبتدئين

إذا كنت ترغب في الدخول إلى سوق الأسهم والعمل فيه، فهناك طريقتان أساسيتان، إما عن طريق الاستثمار في الأسهم على المدى الطويل، أو عن طريق التداول النشط والمضاربة في الأسهم. تختلف آليات العمل والأهداف لكل نهج بشكل كبير. يقع معظم المشاركين في سوق الأسهم اليوم في فئة المتداولين والمضاربين المسؤولين عنهم الغالبية العظمى من حجم التداول اليومي للبورصات في العالم. في هذه المقالة، سوف نستكشف مفهوم المضاربة، وكيف يختلف عن الاستثمار، ولماذا يفضله العديد من المتداولين.

ما هي المضاربة في أسواق المال؟

المضاربة أو المتاجرة بالمضاربة مصطلح مالي يشير إلى فعل شراء أصل مالي (سهم أو عملة أو سند) على أمل أن يرتفع سعره في المستقبل القريب، ومن ثم بيعه للربح من الفرق. عند تداول المشتقات المالية، يمكنك المضاربة من خلال انخفاض الأسعار، مثل تداول عقود CFD على الأسهم، مما يسمح لك بالربح منها سعر مرتفع أو سعر منخفض.

بشكل عام، يهتم المتداولون فقط بحركات الأسعار، وعند تداول الأسهم، فإنهم يولون اهتمامًا أقل لأساسيات الشركة مثل نمو الإيرادات، وعائد السهم، وما إلى ذلك، لكنهم يركزون على الأخبار والعوامل التي يمكن أن تؤثر على تحركات الأسعار على المدى القصير. لأن الهدف هو تحقيق أرباح سريعة، وليس تكوين ثروة على المدى الطويل.

تداول المشتقات المالية مثل العقود الآجلة وعقود الخيارات هو مثال على تداول المضاربة، حيث إنه شراء وبيع هذه العقود تحسبًا لتحركات الأسعار المستقبلية. أيضًا، هذه الأدوات لها فترة صلاحية محدودة وهي مصممة لتزويد المتداولين بمكاسب قصيرة الأجل، لذلك يتداول معظم المتداولين في هذا النوع. تقوم المشتقات بتسوية المراكز قبل الاستحقاق لأن الغرض منها ليس امتلاك الأصول التي تتكون منها.

أحد الأصول الأكثر شيوعًا التي يتكهن بها العديد من المتداولين هو سوق الصرف الأجنبي، وفقًا لبنك التسويات الدولية، بلغ معظم حجم التداول في عام 2019 6.6 تريليون دولار يوميًا، وذلك أساسًا للمضاربة على أسعار الصرف المتقلبة بشدة لمختلف العملات.

ما هي المضاربة في أسواق المال؟

المضاربة مقابل الاستثمار في الأسهم

الاستثمار في الأسهم هو عملية شراء الأسهم والاحتفاظ بها على المدى الطويل بهدف كسب الدخل من خلال رفع سعر السهم أو من خلال توزيعات الأرباح. الاستثمار والمضاربة لهما هدف مشترك، وهو تحقيق الربح. ومع ذلك، فهي تختلف في العديد من الخصائص التي يجب على كل مستثمر فهمها. بشكل عام طيب يذكر ثلاثة فروق رئيسية بين المضاربة والاستثمار في الأسهم وهي:

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...