:  يتكون  الثدي 

bre2

 ما هي كبسولة الثدي؟ 

كيس الثدي هو نسيج ليفي يشكله الجسم حول الثدي المزروع ليعمل كجسم غريب لعزله عن أنسجة الثدي المحيطة.

الكبسولة نفسها شيء طبيعي لا يحتاج إلى خلق، لكنها شيء جدير بالثناء.

لكن في بعض الأحيان يكون رد فعل الجسم على حشوات تكبير الثدي مبالغًا فيه، لذلك تتشكل الكبسولة بطريقة أكثر سمكًا ونهمًا للأسماك ودرجة شكلها.

نتيجة لذلك تغير شكل الثدي بشكل كبير مما قد يسبب بعض الألم. أحد الاختلافات التي يجب توضيحها هنا هو هذا الكيس ودرجته، لأنه لا يمكن التنبؤ به، لأنه يعتمد على طبيعة جسم الإنسان ورد فعله على الأجسام الغريبة في الحالات البسيطة التي لا يشكو فيها المريض من أي أعراض.

ولمتابعة الأمر بشكل تحفظي دون أي تدخل سواء كان الشكوى من ألم مستمر أو تغيرات في شكل الثدي أو صلابة غير مقبولة في نسيج الثدي، وهنا يلزم التدخل الجراحي لإزالة التليف كليًا أو جزئيًا أو الكبسولة وتغيير موضعها كيس السيليكون تحت الثدي أو تحت عضلات الصدر والصدر.

طرق تكبير الثدي
طرق تكبير الثدي

كيفية تكبير الثدي

كما ذكرنا سابقًا، هناك العديد من الطرق لتكبير الثدي، من بينها استخدام نقالات السيليكون، والتي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة، كما تختلف درجة البروز. وتحدد درجة النتوء حسب مرونة المريض.

أو المواد المحضرة صناعياً عن طريق الحقن، وتشمل هذه المواد نوعين، وهما المواد الدائمة أو شبه الدائمة، ولا ينصح باستخدامها لأنها قد تسبب عدوى أو انتفاخاً في منطقة الثدي، لما للثدي من أهمية خاصة بالنسبة للمرأة.

لا نوصي باستخدامه، على سبيل المثال مع مادة دائمة لملء الثديين، حيث تخشى النساء من التورم أو الالتهاب، ولكن يمكن استخدامه في أماكن أخرى مثل الساقين أو اليدين.

المادة الآمنة والدائمة هي حمض الفاكهة كالذي يستخدم على الخدين وهو آمن ولن يتم امتصاصه بعد فترة من الاستخدام ومن عيوبه أن التكلفة مرتفعة نسبيًا ومدته لا تتجاوز سنة واحدة.

 تكبير الثدي بتقنية Crisalix 

إن Crisalix Breast Augmentation هي تقنية نمذجة ثلاثية الأبعاد أو صنع نموذج ثلاثي الأبعاد يُظهر الصورة الأكثر واقعية بعد الجراحة.

وكان ذلك قبل جراحة تكبير الثدي، وكان المرضى ينظرون قبل وبعد الصور ونوع السيليكون حتى يتمكنوا من تكوين مفاهيم تتعلق بالعملية.

تكبير الثدي بتقنية Crisalix

ولكن بفضل تقنية Crisalix، يمكن للمرضى رؤية ما سيحدث لأجسامهم من خلال محاكاة ثلاثية الأبعاد وفحص أنفسهم من جميع الزوايا قبل الجراحة وبعدها، وبالتالي مقارنة الحالتين بأنفسهم.

هذا الموقف مهم جدًا لزيادة رضا المريضة بعد الجراحة ومساعدتها على توصيل كل رغباتها للطبيب بوضوح.

يمكنك أيضًا رؤية جراحة تكبير الثدي، ويمكنك أيضًا مشاهدة جراحة تصغير الثدي وتكبير الثدي الأكثر واقعية.

 التكبير المركب للثدي 

الجمع بين تكبير الثدي هو استخدام طريقتين مشهورتين لتكبير الثدي، حقن الدهون وزرع السيليكون، معًا للاستفادة من مزايا كل منهما وتجنب مشاكل الأخرى.

من المعروف أن السيليكون يسبب تضخم الثدي إلى درجة يمكن التحكم فيها، والطبيعة اللزجة للسيليكون تسمح له بإعطاء الثدي الشكل المطلوب، على عكس الدهون التي لا تعطي الثدي شكلاً محددًا.

التكبير المركب للثدي

لذلك، فإن ميزة استخدام السيليكون على الدهون هي أنه يمكن استخدامه جراحيًا لنحت الثديين. أما بالنسبة للدهون، فهي ذات قوام طبيعي يساعد على تكبير الثديين، ولكن بطبيعة الحال لا يوجد جسم متماسك يمكن تمييزه عند ملامسته للثديين.

ومع ذلك، لا يمكن حقن الدهون بكميات كبيرة لتوفير الحجم المطلوب لأنها تتطلب طبقات دهنية كبيرة ويتم حصرها فيما بينها.

من هنا نشأت فكرة تكبير الثدي الهجين لاستخدام حشوة سيليكون أصغر من الحجم المعتاد بينما تم استخدام السيليكون وحده وحقن الدهون في الطبقات (الطبقة الدهنية للثدي).

لكن في نفس الوقت، هذا يمنع السقوط في الثدي بسبب استخدام مقياس كبير من السيليكون ويساعد على تحقيق نسيج ناعم وحافة السلك غير مرئية.

شكل الثدي طبيعي أكثر منه بالسيليكون وحده، فبعض الحالات قد يكون لها تغطية غير كافية للغدد الثديية وطبقة الدهون، ولوضع السيليكون، يجب تعزيز هذه التغطية عن طريق حقن الدهون حتى تكون عملية الحشو بالسيليكون ناجحة. المطلوب، والسيليكون والمزيج القابل للحقن تتجنب الدهون العديد من المشاكل مثل الحاجة إلى حقن الكثير من الدهون للحصول على الحجم المطلوب وما يتبع ذلك من تمزق وتليف لبعض هذه الخلايا الدهنية أو استخدام سيليكونات كبيرة غير مغطاة بشكل كافٍ مما ينتج عنه حواف سيليكون وأثداء اصطناعية، نسيج خشن.