هل كنت تفكر في إجراء عملية شد الذراعين لتقليل ظهور الجلد المترهل والدهون الزائدة على ذراعيك؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك! سنناقش هنا اثر عملية شد الذراعين، بالإضافة إلى ما يمكن أن تفعله للمساعدة في تحسين ثقتك بنفسك.

فهم مخاطر التخدير

قبل التفكير في شد الذراعين، من المهم فهم المخاطر المرتبطة بالتخدير العام. وتشمل هذه إصابة الشعب الهوائية ونظام الدورة الدموية، مع أسوأ السيناريوهات بما في ذلك انهيار الرئة والجلطات الدموية والتخثر الوريدي العميق. من المهم أيضًا أن يعرف طبيبك أي ردود فعل سابقة للأدوية، بما في ذلك التخدير، قبل الجراحة. لا تنطوي عملية شد الذراعين على أي مخاطر خاصة بخلاف تلك المرتبطة بالتخدير العام.

قضايا التئام الجروح

تعتبر نصائح الرعاية اللاحقة والتعافي مهمة بعد أي عملية جراحية، ومن الأهمية بمكان أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة المرتبطة بإجراء شد الذراعين. واحدة من أكثر المخاطر شيوعًا هي مشاكل التئام الجروح، والتي يمكن أن تشمل فصل الجروح الصغيرة، والتفزر، والورم المصلي، والقيلة اللمفاوية / الوذمة اللمفية، وصعوبة إغلاق الشق. يمكن أن تساعد العناية المناسبة بالجرح الجراحي في تقليل فرص حدوث هذه المضاعفات. سيقدم لك طبيبك تعليمات مفصلة حول كيفية العناية بجرحك، بما في ذلك نوع الضمادات التي يجب استخدامها وكم مرة يجب عليك تغييرها. من المهم أيضًا الحصول على قسط كبير من الراحة بعد الجراحة حتى يتمكن جسمك من التركيز على الشفاء.