Thursday 8 December 2022

برنامج erp

 برنامج erp  يشير إلى فئة من البرامج التي تستخدمها المؤسسات لإدارة الأنشطة التجارية اليومية مثل المحاسبة والمشتريات وإدارة المشاريع وإدارة المخاطر وعمليات سلسلة التوريد. تتضمن مجموعة تفسير نظام تخطيط موارد المؤسسات الكاملة إدارة أداء المؤسسة، ويسهل البرنامج التخطيط والميزنة والتنبؤ وإعداد التقارير ترتبط النتائج المالية للمؤسسة وكذلك نظام تخطيط موارد المؤسسات معًا في العديد من العمليات التجارية، ويتحقق تدفق البيانات بينهما من خلال جمع جميع بيانات المعاملات المشتركة للمنشأة من مصادر متعددة. ويسعى نظام تخطيط موارد المؤسسات جاهدًا للقضاء على تكرار البيانات وتوفير تكامل البيانات من مصدر واحد من أجل الحقيقة.

ماهو erp؟

إنه برنامج يسمح للمنظمات والمؤسسات بإدارة مواردها وعملياتها التجارية.

 شرح  ERP system "تخطيط موارد المشاريع"

erp system ماهو

erp system ماهو

  • تخطيط موارد المؤسسة (نظام تخطيط موارد المؤسسات) هو برنامج إدارة عمليات الأعمال الذي يسمح للمؤسسات بإدارة أعمالها باستخدام أنظمة التطبيقات المتكاملة.
  • أتمتة العديد من الوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا والخدمات والموارد البشرية.
  • عند إجراء بحث على الويب عن "تخطيط موارد المؤسسة"، فإن كمية المعلومات التي تظهر قد تكون هائلة - ناهيك عن كونها مربكة بعض الشيء.
  • يبدو أن أي موقع إلكتروني لديه نظام تخطيط موارد المؤسسات بحكم التعريف.
  • أيضًا، يمكن أن يكون تطبيق ERP مختلفًا تمامًا عن الآخر.
  • ومع ذلك، تؤكد هذه الاختلافات على المرونة التي تجعل تخطيط موارد المؤسسات أداة عمل قوية.
  • لاكتساب فهم أعمق لكيفية قيام حل ERP بتغيير عملك، من المفيد أن يكون لديك فهم أفضل لما هو ERP وكيف يعمل.

 قد يهمك أيضاً : Sky Soft أفضل برنامج متكامل لتخطيط موارد المؤسسات للشركات الكبيرة في عام 2020

يدمج تخطيط موارد المؤسسات "العمليات" عبر وظائف العمل

نظام erpنظام erp

نظام erp

    • ERP هو اختصار لتخطيط موارد المؤسسات.
    • ولكن حتى الاسم الكامل لا يقوم بعمل جيد في شرح ماهية ERP أو ما يفعله.
    • لذلك عليك أن تأخذ خطوة إلى الوراء وتفكر في جميع العمليات المختلفة التي تدخل في إدارة الأعمال التجارية.
    • يتضمن إدارة المخزون والطلبات والمحاسبة والموارد البشرية وإدارة علاقات العملاء (CRM) والمزيد.
    • على المستوى الأساسي، يشرح نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) دمج هذه الوظائف المتباينة في نظام كامل لتبسيط العمليات والمعلومات في جميع أنحاء المنشأة.
    • التقارير المتزامنة وتخطيط موارد المؤسسات الآلي
    • توفر أوصاف نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) تقارير وأتمتة متزامنة.
    • بدلاً من إجبار الموظفين على الاحتفاظ بقواعد بيانات وجداول بيانات منفصلة يجب دمجها يدويًا لإنشاء التقارير.
    • تسمح بعض حلول تخطيط موارد المؤسسات للموظفين بسحب التقارير من نظام واحد.
    • على سبيل المثال، تتدفق أوامر المبيعات تلقائيًا إلى النظام المالي دون أي إعادة إدخال يدوي.
    • يمكن لإدارة الطلبات معالجة الطلبات بشكل أسرع وأكثر دقة، ويمكن للتمويل إغلاق السجلات بشكل أسرع.
    • تتضمن ميزات التعليقات التوضيحية الأخرى لنظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) البوابات أو لوحات المعلومات التي تمكن الموظفين من فهم أداء الأعمال بسرعة على المؤشرات الرئيسية.

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...