Wednesday 21 December 2022

تصميم تطبيق اندرويد

 

كم تكلفة تصميم تطبيق اندرويد ؟

بالنظر إلى التحديات التي تواجهها الشركات الكبيرة لتوسيع مبيعاتها بقوة وتعزيز مبادرات التسويق الإلكتروني الخاصة بها ؛ من أجل اكتساح السوق المحلي والعالمي، نشأت الحاجة إلى تطوير تطبيقات لجهاز iPhone للمساعدة في توسيع منتجات الشركة والوصول إلى أقصى عدد من العملاء.

تكلفة تصميم تطبيق للايفون

كان هذا بعد الهوس بالهواتف الذكية التي استهلكت الملايين، بل المليارات، من الناس واستخدمتها في جميع أنشطتها اليومية، لذلك كان من المهم لأي شركة أرادت تقديم خدمات جديدة للعملاء ومواكبة التحديات التكنولوجية الحالية. يلجأ إلى تطوير تطبيق لجهاز iPhone الخاص به.

ولأنه بعد وجود تطبيق لـ iPhone، تمتلك الشركة أداة تسويقية فعالة تبسط العديد من المهام للعملاء، مما يزيد من أرباح الشركة وإيراداتها، لذلك تبحث كل مؤسسة عن شركات تصنيع تتناول أفضل تصميم للتطبيق، ولكن السؤال الذي يفرض نفسها عليه أصحاب هذه الشركات هم: ما هي تكلفة تطوير تطبيق للآيفون؟

يقول البعض أنه من السهل حساب تكلفة تطوير تطبيق للآيفون بشكل عام، لكن القصة مختلفة تمامًا عن ذلك، لأن تكلفة تطوير تطبيقات الهاتف على نظام iPhone تختلف باختلاف كل شركة تتطلب الشركة والاتفاق بين شركة تصميم التطبيق والعميل، وأيضًا حسب حجم التطبيق وعدد مهامه، حسب توافر ميزات معينة يتم التحكم أيضًا في تكلفة تطوير تطبيق لجهاز iPhone بواسطة جهات خارجية، ويتم وصفها في المقالات التالية:

تكلفة تصميم تطبيق للايفون
  •  أولاً: نوع التطبيق 

تعد تطبيقات المؤسسات الصغيرة أصغر في الوظائف وأسهل في الإنشاء، لذا فهي تكلف أقل للمالكين، بينما التطبيقات المستندة إلى قواعد البيانات أكثر تعقيدًا لأنها تتطلب المزيد من المعلومات من الملفات والصور والصوت.

هناك أيضًا تطبيق iPhone جديد، والذي يعتبر الأغلى ثمناً، وهو تطبيق لعبة يجب أن يقوم بإنشاء سجلات للاعبين وربط قوائم عناصر اللعبة، ويمكن أيضًا دمجه مع ميزة 3D....

أيضًا، تكون التطبيقات القائمة على ميزة GPS أكثر تعقيدًا في أوامرها وتكوينها يستغرق وقتًا أطول، ويتم حساب التكاليف وإضافتها إلى سعر التطبيق.

لذلك، بعد معرفة نوع التطبيق الذي يريده العميل، يمكن لشركة تصميم التطبيقات بسهولة معرفة متوسط ​​التكلفة الفعلية لتطوير تطبيق لجهاز iPhone.

  •  ثانياً: ميزانية الشركة 

من المهم النظر إلى ميزانية الشركة التي ترغب في تطوير تطبيق لجهاز iPhone، لأنها عامل مهم في طريقة اقتراب الشركة المصنعة، حيث تضع بعض الشركات ميزانية بسيطة وتتطلب جودة عالية، لذلك من المهم للموافقة المسبقة على الميزانية المخصصة لتطوير التطبيقات قبل البدء في تطوير تطبيق لجهاز iPhone.

  •  ثالثاً : وظائف التطبيق 

هناك بعض التطبيقات البسيطة التي لا تكلفك الكثير ولا تمنحك أيضًا قيمة بالطريقة التي تريدها، وهناك بعض التطبيقات المعقدة التي تكلفك أكثر ولكنها توفر لك قيمة أكبر، لذلك ينبغي إجراء هذا البحث من أجل إثبات أهداف التطبيق، وتحديد الفئة المستهدفة، والقيام بذلك بطريقة تروق للعملاء.

وهناك بعض الميزات البرمجية الموجودة في بعض التطبيقات والتي تؤثر فعليًا على قيمة تطبيق iPhone وهي:

  1. إنشاء لوحة تحكم بسيطة وسهلة للمستخدم لإدارة التطبيق.
  2. التطبيق يدعم الخرائط والقدرة على تسجيل البيانات.
  3. إمكانية تعدد طرق الدفع الإلكتروني.
  4. إمكانية متابعة طلبات العميل.
  5. تسجيل رأي العميل في الخدمة.

تحتوي بعض التطبيقات على بعض السمات المذكورة أعلاه، ويجمع البعض الآخر كل هذه السمات مع أقصى أداء، مما يزيد من تكلفة تطوير تطبيق لجهاز iPhone.

  • رابعاً: قواعد البيانات السحابية

من المهم في حالة التطبيقات التي تتطلب الاتصال عبر الإنترنت، من خلال استضافة خادم التطبيق على موقع ويب على الإنترنت، مما يزيد من أمان البيانات، ولكنه يزيد من تكلفة التطبيق.

  • خامساً: أداء التسويق للتطبيق

هناك شركات تصميم تطبيقات مسئولة عن بيع التطبيق ونشره بين المستخدمين، باستخدام التكنولوجيا الحديثة، لزيادة ربحية التطبيق، وبالطبع ستأخذ الشركة نسبة من الأرباح الناتجة عن التطبيق، لتكون تم الاتفاق مع العميل مقدمًا.

أخيرًا، هناك بعض شركات تطوير التطبيقات الاحترافية التي تترك نموذج طلب تطوير تطبيق لجهاز iPhone على موقعها على الإنترنت، بافتراض أن العميل يريد استخدامه، وما هي المشاكل التي يريدها والتي تتضمن وصفًا لتنفيذ هذا التطبيق، ومن ثم يمكن للشركة حساب التكلفة المحتملة لتطوير التطبيق وتسليمه للعميل.

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...