والسؤال ما هي شروط التقديم على الفاتورة الالكترونية؟ من الأسئلة الشائعة بعد تطبيق المملكة العربية السعودية لبعض الشروط التي يجب توفيرها في الفاتورة الإلكترونية من أجل اعتمادها واعتمادها.
ما هي الفاتورة الإلكترونية
قبل معرفة إجابة السؤال ما هي شروط التقديم على الفاتورة الإلكترونية؟ كان لابد من التعرف على تعريف الفاتورة الإلكترونية وكيفية تطبيق برنامج الفاتورة الالكترونية، ومن ثم عرفنا الشروط التي يجب توافرها في المرحلة الأولى من تطبيق هذا النظام الجديد في المملكة العربية السعودية.
لذلك، تعرف Skysoft هذه الفاتورة على أنها نوع من الفاتورة الضريبية الصادرة إلكترونيًا بإحدى الوسائل الإلكترونية، وبالتالي صادرة عن كل دافع ضرائب دفع ضريبة القيمة المضافة.
تجدر الإشارة إلى أن الفواتير التقليدية المكتوبة بخط اليد أو المصورة باستخدام الماسح الضوئي لا تعتبر فواتير إلكترونية.
اقرأ أيضًا: كيف تحسب المملكة العربية السعودية ضريبة القيمة المضافة؟
المرحلة 1 متطلبات الفاتورة الإلكترونية
للإجابة على هذا السؤال، ما هي شروط التقديم على الفاتورة الإلكترونية؟ لا بد من معرفة متطلبات هذا النظام من أجل تحقيق المرحلة الأولى ومنها على الأقل:
- أولاً، يجب إيقاف عملية إصدار الملاحظات اليدوية التقليدية تمامًا.
- بعد ذلك، يجب طباعة رمز الاستجابة السريعة الخاص بالفاتورة الصادرة للفرد.
- أهم هذه المتطلبات هو إضافة رقم التعريف الضريبي للمشتري، ولكن فقط إذا كانت مؤسسة وليست فردًا.
المرحلة 2 متطلبات الفوترة الإلكترونية
يجب أن تستوفي المرحلة الثانية من هذا النظام الحديث أيضًا سلسلة من الشروط، من بينها:
- جدير بالذكر أن تنفيذ المرحلة الثانية سيبدأ مطلع عام 2023 العام المقبل.
- معظم المتطلبات في هذه المرحلة هي المتطلبات الفنية التي تتطلبها مجموعة الشركات التي تقدم خدمات النظام الإلكتروني.
- يجب أن تكون هذه الفاتورة بتنسيق XML PDF / A-3.
- يجب توفير بعض الوظائف الخاصة لمنع العبث، على سبيل المثال (وظيفة التشفير، الختم الرقمي).
- يتم توفير مجموعة من الخصائص التقنية الإضافية، وهي رقم تعريف موحد عالميًا (UUID).
- من أهم الشروط الربط والتكامل مع جميع أنظمة الزكاة والإيرادات والجمارك ذات الصلة.
No comments:
Post a Comment