Monday 21 November 2022

كيف اختار اسم متجري

 كيف اختار اسم متجري

هل تفكر في بدء متجر خاص بك على الإنترنت؟ إذا كان الأمر كذلك، فيجب أن تكون قد اجتزت مرحلة اختيار اسم متجر على الإنترنت، أو أنك الآن فيه. نظرًا لأن هذه المرحلة من المراحل المهمة في عملية إنشاء متجر إلكتروني سيؤثر على نجاحه في المستقبل، من أجل اختيار اسم متجر إلكتروني احترافي وفعال، ستتعرف هذه المقالة بالتفصيل المعلومات التي تحتاجها.

ما هي نقاط القوة للعلامة التجارية وتأثيرها على المتجر الإلكتروني؟

يعد الاسم والشعار من العناصر المهمة في كل متجر إلكتروني اليوم، حيث يكمل كل منهما الآخر، ويعطي المتجر هويته الخاصة ويميزه عن المتاجر أو العلامات التجارية الأخرى.

تمييز المتجر عن المتاجر الأخرى

عند اختيار اسم لمتجرك على الإنترنت أو إنشاء علامة تجارية له، فإن أول فائدة ستجنيها هي القدرة على تمييزه عن البقية، مما يمنحه الفرصة لتكوين شخصيته الخاصة بين العملاء ويكون في أذهانهم ترسيخه. في المتجر لتذكر المتجر في كل مرة يريدون فيها الحصول على منتج أو خدمة.

التعريف بالمتجر الإلكتروني

هناك جانب آخر تلعب فيه العلامة التجارية دورًا مهمًا وهو تحديد المتجر عبر الإنترنت وتوضيح المنتجات والخدمات المعروضة، بالإضافة إلى الاتجاهات والقيم التي تحاول إيصالها للعملاء. سيتعرف العملاء الذين هم في المرحلة المعرفية بشكل خاص على المتجر وفقًا لاسم العلامة التجارية أو شكلها أو لونها، ويشكلون الانطباع الأول عن المتجر.

زيادة ولاء العملاء

على عكس خدمة العملاء، قد لا يكون للعلامة التجارية علاقة مباشرة بولاء العملاء الحاليين وتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة. لكن أحد جوانب الترويج للعلامة التجارية هو توجيه تفضيلات الجمهور للعلامة التجارية، لذلك حتى إذا لم تكن هناك علامة تجارية، فلن يكون ولاء العملاء مرتفعًا بالتأكيد. وجّه نفسك إلى اسم أو علامة تجارية معينة.

ضمان نجاح حملاتك الإعلانية

عند إنشاء إعلان أو حملة تسويقية من خلال قنوات تسويقية مختلفة، من الضروري أن يكون لديك جانب أو شعار يعرض جميع عناصر متجرك عبر الإنترنت ويسلط الضوء على المنتجات والخدمات التي يقدمها ويميزها عن المتاجر الأخرى حتى يتمكن العملاء من البحث عنها و اكتشف ما يثير اهتمامهم.

أنواع أسماء المتاجر الإلكترونية

من خلال التعرف على أنواع أسماء المتاجر المتاحة عبر الإنترنت، ستتمكن من اختيار النوع المناسب لتعزيز علامتك التجارية. لهذا، لديك الخيارات التالية:

الأسم الوصفي

يصف هذا النوع من الاسم المنتج أو الخدمة للجمهور مباشرةً لتسهيل التعرف على أي غموض ناتج وإزالة الغموض عنه، وتستخدم مجموعة من المتاجر عبر الإنترنت هذا النوع من الأسماء، بما في ذلك Coffee House و Saudi Glasses و Open market، على الرغم من سهولة ذلك صف متجرك، لكنه يعيق جهودك مستقبل واعد.

الأسم العاطفي

إذا كنت تريد اسم متجر على الإنترنت يمكن أن يؤثر على مشاعر الجمهور المستهدف، فهذا النوع من الاسم مناسب لك، لأنه سيؤثر بشكل متعمد على مشاعر الجمهور ويخلق شعورًا معينًا عند استخدام منتجاتك وخدماتك، و هنا نجد أنها تستخدم من قبل العديد من العلامات التجارية مثل متاجر حياة للحكماء والأبطال والموالين.

الأسم التاريخي

الأسماء التاريخية هي أحد أنواع الأسماء التي ترتبط بشخص أو حقبة تاريخية معينة وتُظهر أيضًا دعم الشركة لذلك الشخص أو العصر التاريخي مثل الهجرة الثانية، وسام الهجرة، ومسار الهجرة، والمملكة العربية السعودية التاريخية.

الأسماء الحديثة

تستخدم العلامات التجارية اليوم بعض الأسماء الحديثة ويمكنك إضافة المزيد من الأسماء الحديثة مثل المتاجر عبر الإنترنت. وهذه الأنواع من الأسماء هي دائمًا كلمات مركبة تتكون من كلمتين أو مقطعين من كلمتين، مثل Facebook أو Snapchat و Instagram وأسماء أخرى.

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...