Sunday 27 November 2022

حساب تكلفة البناء

 عندما تبدأ في تحديد تكاليف البناء، عليك أن تخطط بعناية للحصول على البناء الذي طالما أردته، وعليك أن تكون حذرًا للغاية في عدة مجالات.

يعد حساب تكاليف البناء أحد أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها لأنه يتعين عليك حساب أدوات البناء والعمالة والمواد والسلالم والتشطيبات بشكل منفصل حتى تصل إلى المبلغ الصحيح.

 كيفية حساب تكلفة البناء 

يمكنك التعرف على طريقة حساب التكلفة من خلال الخدمات التالية التي يوفرها تطبيق التكلفة، والخطوات كالتالي:

  • احسب جميع تكاليف الخرسانة، بما في ذلك تكاليف الشحن والتخزين.
  • احسب جميع كميات الحديد اللازمة لجميع أدوار البناء.
  • أضف تكلفة الأسمنت والحصى والرمل والطوب وتكاليف الشحن.
  • احسب تكلفة التشطيبات الخارجية وكذلك الطلاء.
  • احسب تكلفة الدرج، وإذا كان المبنى يحتوي على عدة طوابق، فاحسب تكلفة المصاعد.
  • لا تنسى أن تضع في اعتبارك تكلفة رسوم البناء (تصاريح البناء)، والتي قد تختلف من طابق لآخر.
كيفية حساب تكلفة البناء

 مرحلة شراء الأرض 

يعتمد اختيار الأرض والموقع لشراء منزل على ما تفضله، فإذا كنت تحب الهدوء، اشترِ مكانًا هادئًا به عدد قليل من الناس، وإذا كنت تحب الازدحام، اشترِ أرضًا في المنطقة الحضرية. هناك العديد من المقيمين والخدمات.

لكن عليك شراء أرض بها خدمات أساسية مثل الماء والكهرباء والغاز والصرف الصحي وما إلى ذلك حتى تتمكن من التأكد من أنها قريبة من المنزل ومتصلة بسهولة.

بعد اختيار هذه الخطوة، اختر شكل المنزل الذي تريده وعدد الطوابق وعدد الغرف في كل طابق. يعتمد ذلك على مقدار المال الذي لديك. إذا كان لديك المزيد من المال، يمكنك بناء منزل بعدة طوابق.

 نصائح عند بناء منزل 

قبل أن تبدأ في حساب تكلفة بناء شخصيتك، يجب عليك مراجعة بعض النصائح لتقليل الضرر الذي قد يحدث. هذا ليس خوفًا أو حذرًا زائدًا، ولكن بعض الاعتبارات المهمة التي يجب مراعاتها.

إذن، إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل البدء في البناء:

 تخصيص الوقت والمال 

عليك أن تأخذ وقتك لإنهاء البناء، إذا كنت تعمل بدوام كامل يمكنك العمل بدوام جزئي، إذا كنت مضغوطًا للوقت أو مشغولًا بالعمل والعائلة، فلا تخاطر بالبدء في هذه المرحلة.

من المهم أن يكون لديك نسب مالية كافية لإكمال عملية البناء، خاصة إذا كان لديك التزامات مالية معينة، والتي يمكن أن تكون مرهقة لك.

 اختر الشخص المناسب 

هذه من أهم النصائح قبل بناء منزل جديد، خاصة إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية لمواصلة العمل بأسلوب احترافي وتجنب الأخطاء. يجب توخي الحذر الشديد في اختيار الأعضاء أو الموظفين.

يمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن أفضل الأشخاص في المجال وطرح أسئلة على الأشخاص في موقعك عند اختيار أفضل البناة والمهنيين.

قم بتخطيط المنزل قبل بناء المنزل

هناك أشياء قد يعتاد عليها بعض الأشخاص ولكنها غير مجدية أثناء البناء، مثل بناء العديد من الجدران الداخلية، مما يقلل بشكل كبير من المساحة الكلية. وفي نفس الوقت، من المهم أيضًا الانتباه إلى تهوية الشقة، لذلك يجب تكوين النوافذ ونوافذ التهوية بذكاء.

وانتبه إلى التشطيبات والألوان الداخلية والخارجية، فهي تلعب دورًا مهمًا في تقديم منزلك بأفضل إضاءة ممكنة.

 توقع ارتكاب الأخطاء 

بسبب الطبيعة غير المنتظمة للتفكير، من الممكن أن ترتكب أخطاء، أو تقوم بخيارات خاطئة، أو تغير وجهة نظرك، لذلك لا تتوقع الكمال أو أن كل شيء سيحدث كما تتوقع وترغب.

كل ما عليك فعله هو أن تكون مدركًا ويقظًا لتقليل الأخطاء أثناء محاولة اكتساب بعض المرونة في المراحل المختلفة للتعامل مع الأشخاص والتخطيط والتفكير والاستعداد لاحتمالات متعددة والتنبؤ بالأخطاء.

 اختيار مواد البناء والتشطيب 

ينعكس اختيار مواد البناء على جودة المنزل والبناء، حيث إن شراء مواد وأدوات رخيصة يمكن أن يضاعف تكاليفك اللاحقة بسبب الجودة الرديئة.

كيفية حساب تكلفة البناء

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...