Sunday 27 November 2022

تكلفة بناء ملحق في السطح

 تعد الرغبة في إضافة سقف أحد أهم الضروريات التي يطفو على السطح العديد من أصحاب المنازل في أي وقت، كما أن معرفة تكلفة إضافة سقف أمر ضروري أيضًا لأنه يساعد أصحاب المنازل على جمع الأموال.

في هذا الوقت من الضروري استخدام كل المساحة الموجودة على السطح لعمل مبانٍ ملحقة على أكبر مساحة ممكنة، وفي معظم الحالات يكون امتداد السطح عبارة عن سقف جميل، والأهم هو الجلوس هناك واستمتع بالجو في أوقات فراغك.

كم تكلفة بناء ملحق في السطح؟

لقد أظهرت لنا مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بتطبيقات التكلفة أن معرفة تكلفة بناء امتداد للسقف تعتمد على عوامل معينة، وكلها تتلخص في ما يلي:

  • التعرف على مساحة السطح ككل.
  • كذلك تحديد مساحة التوسعة المزمع إقامتها على السطح.
  • تعرف على أسعار جميع أنواع الدهانات التي سيتم استخدامها في التشطيب.
  • كما تحدد تكلفة الأرضيات المستخدمة، أي نوع من الأرضيات سواء السيراميك أو الباركيه أو البلاط.
  • كما تم حساب تكاليف المواد الخام لجدران البناء والخرسانة.
  • في الملحق، حدد نوع الزخرفة التي سيتم إجراؤها، سواء كانت دريوال أو أي نوع آخر حيث يختلف السعر حسب النوع.
  • احسب تكلفة العمالة، والتي تعتمد على سعر العمال في المنطقة وعددهم.

باستخدام هذه العوامل، يمكن حساب تكلفة البناء العامة التقريبية، مع الأخذ في الاعتبار المبلغ المخصص لأي حالات طارئة حيث لا يكون المبلغ المتوقع أن يكون هو المبلغ المحسوب.

ما هي شروط بناء توسعة على السطح؟

إن معرفة تكلفة البناء على السطح فقط ليس ضروريًا فحسب، بل هو أيضًا أهم شرط للبناء على السطح، لأنه من الضروري مراعاة العوامل التالية:

  1. باعتبار أن الدولة تسمح بإضافة على السطح وهي 50٪ من مساحة الدور الأرضي، فلا بد من عدم وجود فتحات مواجهة للشارع أو الحي.
  2. بالإضافة إلى ذلك، يجب الانتباه أيضًا إلى أن الجزء الملحق يجب ألا يتجاوز الخط الفاصل للفيلا الملحقة به.إذا تم التمديد عن طريق الخطأ أثناء عملية البناء، يمكن حل المشكلة عن طريق تقسيم الجزء الملحق إلى قسمين.
  3. التقيد بجميع القواعد التي تضعها بلديات الدولة بعدم بناء شرفات خارج سطح المبنى، وتجنب وضع وحدات تكييف الهواء الخارجية، أو في أي منطقة ارتداد بالسقف.
  4. انتبه إلى الارتفاع المطلوب للأرض ودورة الرفع، ويفضل أن يكون بين 20-40 سم.
  5. يجب أن يكون ارتفاع الإكسسوارات 120 سم على الأقل، ويجب أن تكون الأسطح أطول بحوالي 180 سم.
  6. بعد الانتهاء من المشروع يجب على صاحب الملحق حماية خصوصية الطرف الآخر ولا يمكنه فتح النوافذ المطلة على الجيران مما يحترم خصوصيته.

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...