Wednesday 26 October 2022

استراتيجيات تسعير المنتجات

 في الآونة الأخيرة، أصبحت المنافسة بين المتاجر عبر الإنترنت شرسة، ويمكن توقع استراتيجية تسعير المنتجالاحتراف ميزة تنافسية يمكن أن تجلب العديد من الفوائد من ارتفاع المبيعات وحصة أكبر في السوق. بين هذا وذاك، في هذه المقالة، سنلقي نظرة على مجموعة من استراتيجيات تسعير المنتجات ونصائح التسويق التي يمكنك استخدامها لتسعير منتجاتك حتى تتمكن من زيادة مبيعاتك وجذب المزيد من العملاء.

 ما هو تسعير المنتجات؟ 

استراتيجيات تسعير المنتجات

في البداية، كان تسعير المنتج تتم عملية التسويق الشاملة لمتجر عبر الإنترنت بعد جمع معلومات كافية عن الجمهور المستهدف والمنافسين واللوائح والقوانين الحكومية وما إلى ذلك، من أجل تحديد السعر المناسب للمنتج أو الخدمة المقدمة. لأنه يؤثر بشكل كبير على رغبة العميل في شراء منتجك على منافسيك، كما أن له تأثير كبير على زيادة الإيرادات والأرباح.

لذلك، تعد استراتيجية تسعير المنتج إحدى الخطوات المهمة التي يجب على كل صاحب متجر اتباعها، حيث يمكن أن يؤثر التسعير الخاطئ سلبًا على المبيعات والعلامة التجارية ككل. يوجد في هذا القسم مجموعة من استراتيجيات تسعير المنتجاتوالثاني هو تخزين المنتجات السعرية بناءً على المنافسين والسوق وطبيعة المنتج والتكلفة والطلب، والتي سنتعرف عليها في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء تسجيل تجاري لمتجر عبر الإنترنت

أهمية استراتيجية تسعير المنتج

استراتيجيات تسعير المنتجات

التسعير مهم جدًا لكل عمل، فهو يحدد قيمة منتجك لك ولعملائك، كما أنه يؤثر على قرار العميل بشراء المنتج من خلال المقارنة بين السعر والقيمة وبين المنتج والبدائل. لذلك فإن تسعير المنتج مهم وإليك المزيد:

 التغلب على المنافسين 

عندما يتعلق الأمر بالمنافسة والميزة التنافسية، يكون السعر في قمة الهرم، ويحتل المرتبة الثانية بعد الجودة. هذا يعني أن التسعير الجيد للمنتج سيضمن لك التغلب على منافسيك في السوق وتحقيق مبيعات وأرباح عالية وزيادة حصتك في السوق مع اتباع استراتيجية تسعير المنتج الخاصة بكبعض التسويق، مثل التسعير الديناميكي.

 زيادة الطلب على المنتجات 

تسعير المنتج له تأثير مباشر على الجوانب النفسية للعملاء مقارنة بالبدائل الأخرى التي تقدمها العلامات التجارية والمتاجر المنافسة، مما يزيد بشكل كبير من حاجتهم لشراء منتجات منخفضة السعر وعالية الجودة.

 المزيد من الأرباح 

 أظهرت أظهرت إحدى الدراسات أن زيادة السعر بنسبة 1٪ أدت إلى زيادة الأرباح بنسبة 11.1٪. هذه فرصة حقيقية لمزيد من الربح، خاصة في عالم التجارة الإلكترونية التنافسي.

 تزيد من ثقة منتجاتك 

تؤثر إستراتيجية تسعير المنتج على مستوى ثقة العملاء في منتجك، وعندما يجد العملاء منتجًا بسعر معقول، فإنه يخلق إحساسًا بالجودة والحصرية. على عكس المنتجات منخفضة السعر التي تبدو غير احترافية أو لا تقدم القيمة التي يتوقعها العملاء.

 نمو المتجر الإلكتروني 

نظرًا لأن تسعير المنتج يساعد على زيادة المبيعات والأرباح ويضاعف طلب الجمهور على منتجك، في هذه الحالة، سيضمن بالتأكيد نمو ونجاح متجرك عبر الإنترنت على المدى القصير والطويل. والعكس صحيح، إذا لم يتم الاعتناء به، فقد يكون له أيضًا تأثير سلبي على العلامة التجارية أو المتجر.

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...