Wednesday 26 October 2022

أفكار منتجات للبيع اون لاين

 تعد فكرة إنشاء متجر على الإنترنت اليوم إحدى أفكار المشروع الفريدة، خاصة بعد توسع التجارة الإلكترونية والشركات التي تعتمد على التحول الرقمي بكل الطرق، حتى يتحول سلوك المستهلك إلى الشراء من الإنترنت بسبب التسهيلات والتقليل الصعوبات والتكاليف. هذه المقالة مخصصة لكل من يريد بدء التداول البحث الإلكتروني أفكار منتجات للبيع اون لاين

 ما هي فكرة المنتج الناجحة؟ 

 أفكار منتجات

عند الحديث عن أفكار المنتجات للبيع عبر الإنترنت من التجارة الإلكترونية، هناك آلاف الأفكار التي يمكن تطبيقها أو تقديمها لجمهورك، لكن الجانب المهم هو مدى نجاح المنتج وقدرته على جذب المبيعات، وفي هذا القسم هناك هي مجموعة من النقاط التي يجب ملاحظتها، على الرغم من اختلاف المنتجات، من بينها ما يلي:

  •  تحل مشكلة معنية 

أولاً، تأكد من وجود مشكلة تستحق الحل لجمهورك المستهدف. قبل تحديد المنتج المناسب لك، يجب عليك البحث في جمهورك المستهدف أو المشكلات التي يواجهها جمهورك المحدد. على سبيل المثال، يمكن إجراء الاستطلاعات على منصات وسائل التواصل الاجتماعي وحتى البدء في إجراء مقابلات مع العملاء لفهم المشكلات التي يواجهونها. عندما تحدد مشاكل جمهورك، اطرح عليهم الأسئلة التالية:

  • ما هي مشكلتك؟
  •  كيف تحل هذه المشكلة؟ 
  • هل حل المشكلة على رأس أولوياتك؟
  • هل ستكون سعيدًا إذا قمت بحل هذه المشكلة؟
  • كم يمكن أن يكلف حل هذه المشكلة؟
  •  مميزة وفريدة 

 في  يعد عالم التجارة الإلكترونية مسؤولية، سواء بالنسبة للعلامة التجارية ككل، أو على منتج المتجر عبر الإنترنت، عندما يكون المنتج فريدًا، أو حتى له مزايا لا تتوفر في البدائل الأخرى، هنا إذا كان يكتسب ميزة المنافسة القوية، والتي تنعكس في زيادة الطلب عليها، مما يعني المزيد مبيعات وربح الأعمال. هنا عليك أن تسأل نفسك سلسلة من الأسئلة:

إذا لم يتم بيع المنتج، فما الفائدة؟ أم أنها ستكون مربحة لمتجرك؟ لذلك، عند اختيار أي منتج، يجب أن يوفر فرصة لكسب ربح جيد، وهو ما ينعكس في نجاح المتجر ويساهم بشكل كبير في نموه. في الواقع، قد يكون هناك العديد من المنتجات غير المربحة لأسباب عديدة، مثل القيم أو التفضيلات للجمهور وحتى التكلفة العالية لإنتاجه أو توريده.

    •  تلبي رغبات الجمهور 

لدى بعض أصحاب الأعمال فكرة أن المنتج الذي يلبي الرغبات الشعبية أكثر أهمية بالنسبة لهم من المنتج المربح. سيسمح لهم ذلك بإنشاء علامة تجارية قوية ذات جمهور عريض مما سيتيح لهم تسويق منتجاتهم المختلفة بطريقة سهلة ومهنية. مقارنة بكسب المال فقط.

    •  قابلة للتطوير 

مع استمرار نمو الأعمال التجارية بشكل مطرد، يمكن أن يكون اختيار منتج غير قابل للتطوير عائقاً أمام الوصول إلى جماهير أو أسواق جديدة لمتجرك عبر الإنترنت، والحد من الأرباح وخطط التوسع المستقبلية وزيادة حصتها في السوق. حتى في حالة المنافسة مع المتاجر الأخرى، لن يكون لمتجرك تأثير كبير، خاصة بسبب رغبات وسلوكيات الجمهور التطور والتغيير المستمر.

ما الفرق بين المنتجات التقليدية والرقمية؟

سؤال يطرح على كثير من الناس، خاصة أولئك الذين يرغبون في فهم فكرة منتجات التجارة الإلكترونية، في الواقع المنتجان من حيث الخصائص المادية وطرق البيع والتسويق والتسليم والجوانب الأخرى. في السطور التالية، سنتعرف على مجموعة من الاختلافات التي يجب أن تكون على دراية بها:

ما هو المنتج التقليدي؟

المنتجات التقليدية أو المادية هي منتجات ملموسة للمستخدم، أي المنتجات التي يمكنه امتلاكها واستخدامها ولمسها، مثل الأجهزة والإكسسوارات والملابس والمشروبات والأطعمة وما إلى ذلك. حتى أثناء عملية الشراء، تتاح للمشترين فرصة التعرف على تفاصيلها ومواصفاتها على أرض الواقع.

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...