Monday 26 September 2022

عملية البروستاتا بالتبخير

 استئصال البروستاتا بالتبخير هو إجراء جراحي طفيف التوغل يستخدم لعلاج تضخم البروستاتا. يتم تبخير البروستاتا باستخدام الليزر مما يساعد على تحسين أعراض صعوبة التبول. يتم إجراء هذا النوع من الجراحة عادةً تحت التخدير العام أو التخدير النخاعي ولا يستغرق عادةً أكثر من 40 إلى 50 دقيقة. يمكن أن يساعد استئصال البروستاتا بالتبخير في تحسين نوعية الحياة للرجال الذين يجدون صعوبة في التبول بسبب تضخم البروستاتا.


تكلفة عملية البروستاتا بالتبخير

يمكن أن تكون تكلفة جراحة البروستاتا عاملاً حاسمًا لبعض الرجال عندما يتعلق الأمر بخيارات علاج تضخم البروستاتا. تبدأ تكلفة استئصال البروستاتا من 14000 دولار، حسب عدة عوامل، مثل نوع التقنية المستخدمة في العملية. استئصال البروستاتا بالمنظار: مثل الجراحة بالليزر فعال. إذا تحدثنا عن تكاليف إجراءات استئصال أورام البروستاتا بالاعتماد على تقنية المناظير الطبية، نجد أن التكاليف قد تتراوح بين خمسة عشر ألف جنيه مصري.


أضرار تبخير البروستاتا

تتشابه الآثار الجانبية لتبخير البروستاتا مع الآثار الجانبية لأي عملية جراحية أخرى للبروستاتا، مثل نزيف البول والألم أثناء التبول. ومع ذلك، فإن ميزة هذه الجراحة هي أنها يمكن أن تقلل الأعراض على الفور وتحسن تدفق البول بعد العملية. سيبقى معظم الناس في المستشفى لبضعة أيام بعد الجراحة، لكن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع قبل أن يعودوا إلى أنشطتهم الطبيعية.

سعر عملية البروستاتا بالليزر

سعر عملية البروستاتا بالليزر

يمكن أن تبدأ تكلفة جراحة البروستاتا بالليزر من 14000 دولار، اعتمادًا على عدة عوامل، مثل نوع التقنية المستخدمة في العملية. تعد جراحة البروستاتا بالليزر فعالة في علاج أنسجة البروستاتا التي تمنع تدفق البول. قد يختلف سعر جراحة البروستاتا بالليزر حسب الجراح والمستشفى.

نزول الدم بعد عملية البروستاتا

نزول الدم بعد عملية البروستاتا

بعد إجراء عملية البروستاتا، من الطبيعي رؤية الدم في البول لبضعة أيام إلى أسابيع. إذا كان الدم في البول سميكًا مثل الكاتشب، أو إذا بدا أنه ينزف، فاتصل بطبيبك. بالإضافة إلى المخاطر المرتبطة بأي عملية جراحية، تشمل مخاطر استئصال البروستاتا الجذري ما يلي: سلس. وتضيق مجرى البول أو عنق المثانة.


هل عملية البروستاتا خطيرة

هناك مخاطر محتملة لاستئصال البروستاتا والتي قد تختلف حسب كل حالة، وهي: - فقدان السيطرة على المثانة أو الأمعاء. تسرب البول أثناء جراحة البروستاتا بالليزر، يقوم الطبيب بإدخال منظار داخلي من خلال القضيب إلى الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة (مجرى البول)، والليزر في معظم الحالات لا يشكل خطرا جسيما على الصحة، ولكنه قد يسبب عدم الراحة. أعراض مثل التنظير الداخلي: المعيار الذهبي في جراحة البروستاتا بالليزر، يقوم الطبيب بإدخال منظار داخلي من خلال طرف القضيب إلى مجرى البول، حيث يحيط بالإحليل

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...