Thursday 8 September 2022

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال

 السر الخطير الذي يوقف السعال عند الأطفال هو إعطائهم العسل. ثبت أن العسل أكثر فعالية من أدوية السعال في تقليل شدة وتواتر السعال. ومع ذلك ، لا ينبغي إعطاء العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة لأنه يمكن أن يسبب التسمم الغذائي.

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال الرضع

سر خطير يوقف الكحة عند الأطفال الرضع

و الاطفال

هناك سر خطير يوقف السعال عند الرضع والأطفال. يطلق عليه "مركز السعال". إنها مجموعة صغيرة من الخلايا العصبية في جذع الدماغ التي تتحكم في السعال. عندما تتلف هذه الخلايا أو تتلف ، يمكن أن يتوقف السعال.

السعال هو رد فعل يساعد على تطهير مجرى الهواء من المهيجات والإفرازات. من المهم الحفاظ على مجرى الهواء مفتوحًا ومنع الالتهاب الرئوي التنفسي.

يمكن أن يتضرر مركز السعال بسبب الالتهابات أو الصدمات أو الأورام أو السكتة الدماغية. كما يمكن أن يتلف بسبب بعض الأدوية ، مثل الأدوية المضادة للنوبات ، ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ، وبعض أدوية نظم القلب.

في حالة تلف مركز السعال ، فقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات تهدد الحياة ، مثل الالتهاب الرئوي التنفسي. لذلك ، من المهم التماس العناية الطبية إذا توقف طفلك عن السعال.

الكحة عن الاطفال

الكحة عن الاطفال

السعال هو رد فعل يساعد في تنظيف الحلق والممرات الهوائية من المخاط واللعاب والمهيجات والمواد الأخرى. إنها استجابة طبيعية وصحية للعديد من الأشياء ، بما في ذلك الحساسية ونزلات البرد والإنفلونزا. ومع ذلك ، فإن بعض الأطفال يسعلون أكثر من غيرهم ، ويمكن أن يعطل حياتهم اليومية. هناك العديد من الأسباب المحتملة للسعال المزمن عند الأطفال ، ومن المهم العمل مع الطبيب لتحديد السبب حتى يمكن علاجه بشكل فعال.

خطر الكحة عن الاطفال

خطر الكحة عن الاطفال

تحت سن الخامسة

يعتبر السعال من الأعراض الشائعة للعديد من أمراض الطفولة ، ولكنه قد يكون أيضًا علامة على شيء أكثر خطورة. عند الأطفال الصغار ، يمكن أن يكون السعال من أعراض الخناق أو الالتهاب الرئوي أو التهاب القصيبات. يمكن أن تكون هذه الأمراض خطيرة جدًا على الأطفال الصغار ، لذلك من المهم الانتباه إلى سعال طفلك وطلب المساعدة الطبية إذا كان شديدًا أو استمر لأكثر من بضعة أيام. إذا كان طفلك يسعل الدم أو يعاني من صعوبة في التنفس ، يجب أن تسعى للحصول على رعاية طبية فورية.

علاج الكحة عن الاطفال

علاج الكحة عن الاطفال

يتوفر عدد من علاجات السعال المختلفة للأطفال ، اعتمادًا على السبب الأساسي. في معظم الحالات ، يمكن أن يساعد العلاج المنزلي البسيط مثل العسل أو ماء الليمون الدافئ في تهدئة الحلق وتخفيف السعال. إذا كان الطفل مصابًا بعدوى فيروسية ، فإن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين يمكن أن تساعد في تقليل الحمى والألم. قد تتطلب الحالات الأكثر خطورة مضادات حيوية أو أدوية أخرى ، حسب التشخيص. من المهم استشارة الطبيب إذا استمر السعال لأكثر من أسبوع أو إذا كان الطفل يعاني من صعوبة في التنفس.

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...