Monday 26 September 2022

هل يؤدي التأخر في إجراء عملية دوالي الخصية إلى العقم

 لا يزال من غير المعروف ما إذا كان التأخير في جراحة دوالي الخصية يمكن أن يؤدي إلى العقم أم لا. ومع ذلك، يُعتقد أنه إذا تأخرت الجراحة، فقد تقل فرص الخصوبة. وذلك لأن دوالي الخصية يمكن أن تسبب تلفًا في الخصيتين، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى انخفاض حركة الحيوانات المنوية وانخفاض الخصوبة. إذا كنت تعانين من أي مشاكل في الخصوبة، فمن المهم التحدث مع الطبيب لتحديد أفضل مسار للعمل.

سويت عملية دوالي الخصية

سويت عملية دوالي الخصية

دوالي الخصية هي عملية جراحية يتم فيها عمل شق (قطع) فوق منطقة العانة مباشرة، ويتم إزالة الخصية برفق من كيس الصفن. الغرض من الجراحة هو تحسين تدفق الدم إلى الخصية وتحسين الخصوبة. في بعض الحالات، قد لا يتحمل المريض الألم الذي يشعر به بسبب هذه الدوالي، الأمر الذي يتطلب عملية دوالي الخصية الفورية.


وين اسوي عملية دوالي الخصية

تتم جراحة دوالي الخصية في المستشفى. سيطلب منك الطبيب خلع ملابسك وارتداء رداء المستشفى. سوف تستلقي على طاولة جراحية وستحصل على تخدير عام من خلال الوريد. يتم إجراء جراحة دوالي الخصية لإزالة الأوردة المتضخمة في كيس الصفن لاستعادة تدفق الدم المناسب إلى الأعضاء.

ما بعد عملية دوالي الخصية

ما بعد عملية دوالي الخصية

عملية دوالي الخصية هي إجراء طبي لعلاج دوالي الخصية. تحدث دوالي الخصية عندما تتضخم الأوردة في الخصية. هذا يمكن أن يسبب الألم ومشاكل الخصوبة وغيرها من المشاكل. تتم عملية دوالي الخصية عن طريق إحداث شق في الفخذ وربط الأوردة المتضخمة. هذا يساعد على تحسين تدفق الدم وتقليل الألم. عادةً ما يكون التعافي من عملية دوالي الخصية سريعًا، ولكن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها لضمان الشفاء السلس.

خطورة عملية دوالي الخصية

خطورة عملية دوالي الخصية

لا توجد مخاطر حقيقية لعملية دوالي الخصية. تعتبر العملية من العمليات السهلة جدًا لأي طبيب مسالك بولية. لا توجد طريقة مفضلة على الأخرى، وأفضل طريقة للعملية هي الأفضل للمريض. يمثل معدل نجاح عملية دوالي الخصية بالمنظار حوالي 60-80٪ من الحالات، وتظهر علامات نجاح عملية دوالي الخصية بالمنظار خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع وهي كالتالي: التقليل التدريجي من الشعور بالألم في منطقة الخصية. قد تكون هناك حاجة إلى الانفصال عن العمل لبضعة أيام بعد الجراحة.

الأدوية بعد عملية دوالي الخصية

الأدوية بعد عملية دوالي الخصية

بعد إجراء عملية دوالي الخصية، من المهم تناول أي أدوية وصفها الطبيب. من الضروري أيضًا إخبار الطبيب بأي أدوية بدون وصفة طبية، مثل المكملات الغذائية، التي تتناولها. في كثير من الحالات لا حاجة لأدوية بعد العملية. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يكون الدواء ضروريًا لمساعدة الخصيتين على العمل بشكل صحيح. يجب تناول الأدوية المخدرة عند الحاجة فقط ويمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تحسين الدورة الدموية وتقليل حجم الدوالي.

دوالي الخصية لا تسبب العقم

هل يؤدي التأخر في إجراء عملية دوالي الخصية إلى العقم

صحيح أن دوالي الخصية قد تؤخر فرص الحمل إذا لم تعالج مبكرًا، لكنها لا تسبب العقم الكامل. في دراسة أجريت على 4000 طالب ابتدائي في جامعة غازي، وجد أن 1 ٪ يتأثرون بدوالي الخصية. ومع ذلك، فإن معدل الإصابة بعد البلوغ هو 15٪. 50-60٪ من هذا يؤثر على العقم. لذلك لا يلد جميع مرضى دوالي الخصية إلا بعد الخضوع للعلاج. يعاني معظم مرضى دوالي الخصية من عقم ثانوي، أو ما يعرف بالعقم بعد إنجاب الطفل الأول. يعتقد البعض أن وجود درجة صغيرة من دوالي الخصية، مثل الدرجة الأولى، لا يسبب العقم أو لا يؤثر على الخصوبة. وتجدر الإشارة إلى أن معظم الرجال الذين يعانون من دوالي الخصية لا يعانون من مشاكل في الخصوبة والإنجاب، ولكن في المقابل تكون معدلات مشاكل الخصوبة والعقم أعلى مقارنة بالرجال الذين لا يعانون من دوالي الخصية. العملية الطبيعية لا تؤدي إلى العقم.

No comments:

Post a Comment

فستان لون سكري كت

  فستان لون سكري  كت هو فستان أنيق وجذاب يتميز بقصته الضيقة على الجسم وتصميمه الراقي. يتوفر هذا الفستان في متجر روزا الإلكتروني، وهو متجر إل...